نبذة عنا

نبذة عن مركز الحياة للعلاج الطبيعي و العمود الفقري

 نقدم حلول علمية لعلاج مشاكل العمود الفقري وخاصة الانزلاق الغضروفي بأسفل الظهر والرقبة مبنية على أبحاث علمية مثبتة وتقنيات متطورة تنافس وتفوق في نتائجها الحلول الجراحية وتجنب المرضى مخاطر هذه الجراحات.

   حيث تم افتتاح المركز في عام ٢٠١٥ م وخلال الخمس السنوات الماضية استفاد من خدمات المركز أكثر 4000 مريض من جميع أنحاء المملكة وخارجها ومن بينهم حالات مرضى الانزلاق الغضروفي العنقي والقطني، مرضى التزحلق الفقاري، ميلان العمود الفقري، آلام العمود الفقري، التهاب عصب النسا، التهاب العصب السابع، التهاب العصب الأوسط بالرسغ، تأهيل ما بعد عمليات العمود الفقري والعظام، تأهيل ما بعد عمليات الرباط الصليبي أو الغضروف الهلالي بالركبة، وغيرها من الحالات. الذي يقوم بعلاج المريض هم أطباء مختصين في العلاج الطبيعي والعمود الفقري. الشفافية والمهنية مع المرضى من أهم سمات المركز حيث أنه يتم إجراء الكشف الإكلينيكي بدقة وإعطاء الفرصة كاملة للمريض لذكر كل ما يشعر به من أعراض مع ذكر التاريخ المرضي بالتفصيل. سجل زيارات المرضى شاهد على ما ذكروه من كلمات شكر وعرفان وثناء بعد انتهاء برامجهم العلاجية.

أحدث طرق علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة

تعددت تلك الطرق المقدمة في مجال ” العلاج الطبيعي بدون جراحة” فمنها ما اعتمد على العلاج الكهربي ومنها ما اعتمد على العلاج اليدوي فقط وهذه الطرق السابقة لم تكن قادرة على إيجاد حلول محددة متقنة لكل مريض على حده مبنية على البحث العلمي المستمر واستخدام التقنيات العلمية البحثية المتقدمة.
لذا نشرف في مركز الحياة أن نقدم هذه الخدمة التي نأمل أن تكون سبباً في تجنيب مرضى “الانزلاق الغضروفي” مخاطر الجراحات.

تعتمد طريقتنا العلاجية على:

أولا:

الاستفادة من كل الطرق والوسائل العلاجية السابقة.

ثانيا:

الاعتماد على نتائج الأبحاث الدولية المعتمدة التي قام بها الفريق البحثي بالمركز وتفعيل نتائج هذه الأبحاث في صورة برامج علاجية حديثة تلائم كل مريض على حده.

ثالثاً: تعتمد هذه ” الطريقة العلاجية “على تقنيتين:

الأولى:

قياس ردود أفعال ديناميكي للجذور العصبية المقابلة للغضاريف المصابة و تحديد مدى الضغوط على الجذور العصبية بشكل رقمي وتحديد إذا ما كانت ثابتة أم قابلة لمفارقة الجذور العصبية وذلك لتخفيف الضغط عليها وتحديد هذه النسبة رقميا وتحديد الأوضاع التي تسبب إزالة الضغوط من علي الجذور العصبية ليتم بعد ذلك تفعيلها في برنامج علاجي مكثف, وبنهاية هذا البرنامج تختفي أعراض الغضروف تماما بإذن الله و كذلك تحديد الأوضاع الضارة لتجنبها و ذلك باستخدام جهاز رسم الأعصاب و العضلات لهدف علاجي مختلف عن القياسات التشخيصية الأخرى.

الثانية:

عمل نموذج محاكاة ميكانيكي للفقرات و الغضاريف باستخدام مقاطع الرنين المغناطيسي و الأشعة المقطعية ثلاثية الأبعاد لتحديد الاتجاهات الصحيحة للتقويم الحركي للغضاريف.
ثالثا: وعليه فإن مراحل العلاج هي كالتالي:

1- إزالة الضغوط من على الجذور العصبية.

2- تقويم حركي ورد مباشر للغضاريف بعد إزالة الضغط الواقع على الجذور العصبية المقابلة لها.

3- استعادة الانحناء الطبيعي للفقرات وتقوية العضلات المسئولة عن تثبيت الانحناء الطبيعي للفقرات.

4- الوقت الإجمالي للبرنامج العلاج من 6 إلى 12 جلسة.

 
 

 

 

Open chat
تواصل معنا
أهلًا بك 💕
يسعدنا خدمتكم والاجابه علي استفساركم